تأثير المتابعة البصرية في تعليم بعض المهارات الأساسية لجهاز منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/27/6Abstract
يعد اسلوب المتابعة البصرية والممارسة العملية من الاساليب الحديثة الذي يعتمد على المشاركة الفعالة للمتعلم من خلال استشارة ذهنه واكتشافه المفاهيم بنفسه . لذا ارتأت الباحثة الى تطبيق اسلوب المتابعة البصرية التتبعية والتعرف على تاثير المتابعة البصرية في تعليم بعض المهارات الاساسية على جهاز منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء وذلك باستخدام المنهج التجريبي واختيار عينة من طالبات الصف الثاني في معهد المعلمات قسم التربية الرياضية / تربية الرصافة للعام الدراسي2015م لتمثل عينة البحث اذ تم استخدام عرض المهارة بالحاسوب لافضل بطلات العالم ومتابعة الاداء من خلال شاشة العرض في تعليم الحركات قيد البحث مع المجموعة التجريبية اما المجموعة الضابطة فقد استخدمت الاسلوب المتبع(الامري)،وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل الى ان تعليم المهارات قيد البحث باستعمال المتابعة البصرية قد حقق نتائج ايجابية وأدى الى زيادة فاعلية الطالبات في تعلم المهارات الاساسيةوهذا واضح من خلال الفروق مابين الاختبارين القبلي والبعدي.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.