تأثير المتابعة البصرية في تعليم بعض المهارات الأساسية لجهاز منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء

Authors

  • م. تحرير ابراهيم اسماعيل

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/27/6

Abstract

    يعد اسلوب المتابعة البصرية والممارسة العملية من الاساليب الحديثة الذي يعتمد على المشاركة الفعالة للمتعلم من خلال استشارة ذهنه واكتشافه المفاهيم بنفسه . لذا ارتأت الباحثة الى تطبيق اسلوب المتابعة البصرية التتبعية والتعرف على تاثير المتابعة البصرية في تعليم بعض المهارات الاساسية على جهاز منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء وذلك باستخدام المنهج التجريبي واختيار عينة من طالبات الصف الثاني في معهد المعلمات قسم التربية الرياضية / تربية الرصافة للعام الدراسي2015م لتمثل عينة البحث اذ تم استخدام عرض المهارة بالحاسوب لافضل بطلات العالم ومتابعة الاداء من خلال شاشة العرض في تعليم الحركات قيد البحث مع المجموعة التجريبية اما المجموعة الضابطة فقد استخدمت الاسلوب المتبع(الامري)،وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل الى ان تعليم المهارات قيد البحث باستعمال المتابعة البصرية قد حقق نتائج ايجابية وأدى الى زيادة فاعلية الطالبات في تعلم المهارات الاساسيةوهذا واضح من خلال الفروق مابين الاختبارين القبلي والبعدي.

Published

2016-12-01

How to Cite

م. تحرير ابراهيم اسماعيل. (2016). تأثير المتابعة البصرية في تعليم بعض المهارات الأساسية لجهاز منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء. Journal of Sport Science, 8(27), 65–72. https://doi.org/10.26400/sp/27/6