فاعلية البرامج التدريبية لمعلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/29/2Abstract
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية البرامج التدريبية لمعلمي التربية الرياضية في أثناء الخدمة. ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اداة الدراسة والمتمثلة بالاستبانة، اذ تكونت من (28) فقرة بشكلها النهائي وبعد التأكد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (78) معلما ومعلمة من معلمي التربية الرياضية في محافظة عجلون في الاردن. وبعد تطبيق اداة الدراسة على افراد العينة تم ادخال البيانات الى برامج (SPSS) تمهيدا لتحليلها. وقد كشفت النتائج ان فاعلية البرامج التدريبية لمعلمي التربية الرياضية في اثناء الخدمة كان متوسطا على جميع المجالات والاداة ككل. ومن جهة اخرى كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيري الجنس وعدد الدورات التدريبية والمؤهل العلمي، وفي ضوء النتائج السابقة أوصى الباحث بضرورة تخطيط البرامج التدريبية في ضوء الحاجات الفعلية لمعلمي التربية الرياضية، وضرورة شمول عملية التقييم للمهارات المكتسبة من تلك البرامج، كما أوصى بضرورة اجراء المزيد من الدراسات حول هذا الموضوع من خلال التطبيق على شرائح لتعرف واقع تدريب معلمي التربية الرياضية في اثناء الخدمة.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.