تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم المراحل الفنية للقفز العالي لطالبات الكلية التربوية المفتوحة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/25/2Abstract
يعد درس التربية الرياضية هو احد القواعد الأساسية في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية في الجامعة او المدرسة ، فالعناية بدرس التربية الرياضية يشكل الخطوة الأولى والمهمة التي بواسطتها تجنى الفوائد الموجودة في المنهاج المقرر، ولهذا يؤكد معظم المربين على ضرورة إيجاد أساليب تدريسية حديثة تنسجم مع المرحلة السنية ، والابتعاد عن الأسلوب التقليدي والذي لا يراعي الفروق الفردية بل يركز على الحفظ والتلقين وإطاعة الأوامر وإتباع أساليب تركز على الإبداع والتفاعل بين الطلبة، تكمن أهمية البحث في استخدام أسلوب الموجه في عملية تدريس فعالية القفز العالي للطالبات كونها ضمن المفردات الاساسية لمادة العاب القوى (أسلوب الاكتشاف الموجه)، لتكون هذه الدراسة إضافة جديدة للباحثين من خلال تطبيق هذه الأساليب الحديثة ومعرفة مدى فاعليتها.في ضوء نتائج والدراسة حصلت الباحثة على أن المنهج التعليمي المعد من قبل مدرسة المادة باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه له تأثير ايجابي وفعال في تعليم المراحل الفنية للقفز العالي، وان المجوعة التجريبية التي اعتمدت (أسلوب الاكتشاف الموجه) أظهرت تفوقا واضحا على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي تعليم المراحل الفنية للقفز العالي واستنتجت الباحثة أن المنهج التعليمي المعد من قبل مدرسة المادة باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه له تأثير ايجابي وفعال في تعليم المراحل الفنية للقفز العالي، ان المجوعة التجريبية التي اعتمدت (أسلوب الاكتشاف الموجه) أظهرت تفوقا واضحا على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي تعليم المراحل الفنية للقفز العالي .
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.