أثر أسلوب الاكتشاف الموجه لذوي السيادة المخية النصفية في التحصيل المعرفي والأداء الفني والانجاز لفعالية الوثبة الثلاثية
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/19/2Abstract
.الكشف عن الفرق في نتائج الاختبار البعدي بين أسلوبي الاكتشاف الموجه والامري لذوي السيادة المخية النصفية (أيمن، أيسر،متكامل) في التحصيل المعرفي لفعالية الوثبة الثلاثية.
- الكشف عن الفرق في نتائج الاختبار البعدي بين أسلوبي الاكتشاف الموجه والامري لذوي السيادة المخية النصفية(أيمن، أيسر،متكامل) في الأداء الفني لفعالية الوثبة الثلاثية .
- الكشف عن الفرق في نتائج الاختبار البعدي بين أسلوبي الاكتشاف الموجه والامري لذوي السيادة المخية النصفية (أيمن، أيسر،متكامل) في إنجاز فعالية الوثبة الثلاثية .
واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته وطبيعه البحث ، وتكونت عينة البحث من 46 طالباً موزعين على مجموعتين متساويتين الاولى ضابطة تدرس على وفق الاسلوب الامري والثانية تجريبية تدرس على وفق اسلوب الاكتشاف الموجه ، وقد تم تقسيم العينه على وفق السيادة المخية وذلك باستخدام مقياس (تورانس ،1988) ، تم تطبيق ثمان وحدات تعليمية بواقع اربع وحدات تعليمية لكل مجموعة ،ولغرض التوصل الى النتائج استخدم الباحث الوسط الحسابي والانحراف المعياري وتحليل التباين (اختبار ف) وكان من اهم النتائج :
1.وجود فروق ذات دلاله معنوية في التحصيل المعرفي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية على وفق السيادة المخية (الأيمن ،الأيسر، المتكامل) ولصالح أسلوب الاكتشاف الموجه.
- وجود فروق ذات دلاله معنوية في مستوى الأداء الفني بين المجموعتين الضابطة والتجريبية على وفق السيادة المخية (الأيمن ،الأيسر، المتكامل) ولصالح أسلوب الاكتشاف الموجه.
- وجود فروق ذات دلاله معنوية في الانجاز الرقمي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية على وفق السيادة المخية (الأيمن ،الأيسر، المتكامل) ولصالح أسلوب الاكتشاف الموجه.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.