أثر منهج تعليمي مقترح في تطوير الأداء الفني لفعالية رمي القرص
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/14/1Abstract
تعد فعالية رمي القرص من الفعاليات القديمة التي دخلت إلى الألعاب الأولمبية, وقد تطورَ مستوى الأداء والإنجاز في هذه الفعالية خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ وقد ساعدت عوامل عديدة في هذا التطور منها استخدام وسائل وطرائق التعلم والتدريب ومن خلال التطور العلمي والتقني في مجال طرائق تدريس التربية الرياضية بدأ المدرس يبحث عن الوسائل التقنية ذات المؤثرات السمعية البصرية للوصول لأفضل النتائج في التعلم والتي تقدم الأنموذج الصحيح وتجزئة الحركة إلى مراحل لتسهيل عملية التعلم والارتقاء نحو الأفضل .
لاحظ الباحث أن هناك ضعفاً في الأداء الفني بفعالية رمي القرص لدى طلاب المرحلة الأولى في سكول التربية الرياضية جامعة كرميان مما ولد دافعاً للدراسة في كيفية تعلم أو تحسين الأداء الفني بشكل أفضل من خلال وضع منهج تعليمي واحد يحتوي على تكرارات ثابتة واستخدام طريقة واحدة في التدريس هي الطريقة التقليدية (الأمري).
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2013 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.