إيجاد مستويات معيارية لأخلاقيات العمل المهني لدى مدرسي التربية الرياضية في بغداد من وجهة نظر مدراء المدارس
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/37/14Keywords:
الكلمات المفتاحية: المستويات المعيارية, الدرجات المئينية, اخلاقيات العمل التربويAbstract
تضمن البحث اربع أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى اهمية تقويم الاداء الوظيفي لدى مدرسي التربية الرياضية اما مشكلة البحث تكمن في عدم وجود دراسات تبين المستويات المعيارية لأخلاقيات مهنة التدريس لدى مدرسي التربية الرياضية للمرحلة المتوسطة، في العراق حسب علم الباحث, وكذلك لكي تكون دليلاً علمياً لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق أسوة بباقي دول العالم وهدف البحث إيجاد مستويات معيارية ودرجات مئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة تم اختيار عينة البحث عشوائيا و بلغت حجم عينة البحث الكلي (80) مدرسا لتربيات بغداد الكرخ، واستنتج الباحث المستويات المعيارية و الدرجات المئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة. واوصى الباحث اعتماد المستويات المعيارية و الدرجات المينية التي توصل أليها في تقييم المدرسين وتعميمها.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.