إيجاد مستويات معيارية لأخلاقيات العمل المهني لدى مدرسي التربية الرياضية في بغداد من وجهة نظر مدراء المدارس

Authors

  • م.م اثير عبد السادة حسين

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/37/14

Keywords:

الكلمات المفتاحية: المستويات المعيارية, الدرجات المئينية, اخلاقيات العمل التربوي

Abstract

تضمن البحث اربع أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى  اهمية تقويم الاداء الوظيفي لدى مدرسي التربية الرياضية  اما مشكلة البحث تكمن في عدم وجود دراسات تبين المستويات المعيارية لأخلاقيات مهنة التدريس لدى مدرسي التربية الرياضية للمرحلة المتوسطة، في العراق حسب علم الباحث, وكذلك لكي تكون دليلاً علمياً لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق أسوة بباقي دول العالم وهدف البحث إيجاد مستويات معيارية ودرجات مئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة تم اختيار عينة البحث عشوائيا و بلغت حجم عينة البحث الكلي (80) مدرسا لتربيات بغداد الكرخ، واستنتج الباحث المستويات المعيارية و الدرجات المئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة. واوصى الباحث اعتماد المستويات المعيارية و الدرجات المينية التي توصل أليها في تقييم المدرسين وتعميمها.

Published

2019-06-01

How to Cite

م.م اثير عبد السادة حسين. (2019). إيجاد مستويات معيارية لأخلاقيات العمل المهني لدى مدرسي التربية الرياضية في بغداد من وجهة نظر مدراء المدارس. Journal of Sport Science, 11(37), 196 –. https://doi.org/10.26400/sp/37/14