أثر اساليب التمايز التنافسي باستخدام الفيديو التفاعلي في التحصيل المعرفي لبعض مهارات الكرة الطائرة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/36/1الملخص
تتضح أهمية البحث في محاولة من الباحث باستخدام ثلاثة اساليب من التمايز التنافسي خلال عملية تعليم مهارات الكرة الطائرة ومعرفة تأثيراتها على التحصيل المعرفي والأداء الفني لبعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب الاساليب لها الافضلية في عملية تعليم المهارات (قيد البحث).
وتتلخص مشكلة البحث في البحث في ايجاد اساليب اخرى ومعرفة مدى تأثير اساليب التمايز التنافسي وباستخدام الفيديو التفاعلي في التحصيل المعرفي لبعض مهارات كون هذه اللعبة أحد الالعاب التي تدخل ضمن المنهاج التعليمي لطلاب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وتتجلى اهداف البحث في اعداد منهج تعليمي بأساليب التمايز التنافسي وباستخدام الفيديو التفاعلي لتعليم بعض المهارات بالكرة الطائرة للطلاب، وتعرف تأثير اساليب التمايز التنافسي (الذاتي والزوجي والجماعي باستخدام الفيديو التفاعلي) في مستوى التحصيل المعرفي بالكرة الطائرة لدى عينة البحث.
و من خلال تطبيق المنهج التعليمي توصل الباحث الى أن الاساليب التنافس الثلاث (اسلوب التنافس الفردي، اسلوب التنافس الزوجي واسلوب التنافس الجماعي) باستخدام الفيديو التفاعلي في القسم التعليمي من القسم الرئيس ادى الى التطور في مستوى المعرفي لدى المجموعات الثلاثة لعينة البحث، ولا يوجد فرق ذات دلالة معنوية بين المجاميع الثلاث في التحصيل المعرفي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.