تحليل فاعلية اسلوب التحفيز الاداري للقيادات الاكاديمية لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر اعضاء هيئات التدريس في جامعات بغداد
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/56/14الكلمات المفتاحية:
اسلوب التحفيز الاداري، القيادات الاكاديميةالملخص
يهدف البحث الى تحليل م فاعلية اسلوب التحفيز الاداري للقيادات الاكاديمية لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر اعضاء هيئات التدريس في جامعات بغداد حيث تم تحديد المجال البشري بأعضاء الهيئات التدريسية في كليات التربية البدنيـة وعلوم الرياضة في بغداد. وقد تم تطبيق البحث للمدة من 6/3/2022 لغايـة 6/5/2022. في كليــــــات التربيــــــة البدنيـــــة (المستنصريـــــة . الجادريـــــة . الوزيريــــة ). وقد استنتج الباحث ان يمتلك القيادات الاكاديمية القدرة على اثارة الخوف لدينا بين الحين والاخر بين اعضاء الهيئات التدريسية ويبتعد اصحاب القرار من القيادات الاكاديمية عن مشاركة اعضاء الهيئات التدريسية عند وقوع الازمات ويمتلك اصحاب القرار الاكاديمية القدرة على اثارة مبدأ التشجيع والمثابرة على العمل و يقوم بإعطائنا تحذيرات وتوجيهات للعمل بشكل جيد وبعيد عن التلكؤ في العمل واوصى الباحث. بضرورة اشراك اعضاء الهيئات التدريسية في اتخاذ القرار وخاصة عند وقوع الازمات وضرورة على اصحاب القرار الاكاديمي ان يعتمدون على مبدأ الثواب والعقاب لأعضاء الهيئات التدريسية وبشكل عادل وعمل دورات وورش عمل عن اهمية الاساليب القيادية التحفيزية في اثارة اعضاء الهيئات التدريسية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.