مستوى تنفيذ الرياضة المدرسية في منهج التربية الرياضية واهم معوقاته في بعض مدارس الثانوية في مركز محافظة كركوك
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/37/12Abstract
تعد التربية الرياضية جزءا متكاملا من التربية وتعمل على تحقيق النمو الشامل والمتزن للفرد وقد اسهمت الدراسات التربوية والنفسية في ابراز اهمية الوحدة المتكاملة للفرد ومن ثم لم تعد التربية الرياضية تهتم بالناحية البدنية فحسب بل اهتمت بالفرد ككل في جميع جوانبه البدنية والعقلية والنفسية .
فالتربية الرياضية هي عملية تربويه بالدرجة الاولى وتستهدف من وراء برامجها تحقيق عدة نقاط اهمها اعداد التلاميذ والطلاب اعدادا سليما في شتى جوانبه البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية وكذلك توفي اكبر قدر ممكن من الامكانات المتاحة لتحقيق اهداف برامجها والتربية البدنية والرياضية كأحد المقومات الاساسية للتربية العامة ولذا وجب ان تكون هذه المادة من المواد الاساسية ضمن المنهج والذي سيعكس بالضرورة على القائمين بتدريسها من الخلق والابتكار مما يؤدي الى دفع التلاميذ والطلاب نحو الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي
منهج البحث يعتمد اختيار المنهج الملائم على طبيعة المشاكل التي يقوم الباحث بدراستها وقد استخدم الأسلوب المسحي ، احد طرق المنهج الوصفي الملائم بحثه وهدفه . عينة البحث اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العشوائية في محافظة كركوك من بين مدرسي التربية الرياضية وبلغ عددهم (30) مدرس في المدراس الثانوية في مركز محافظة كركوك بلغ نسبة العينة الى مجتمع البحث ينبغي أن لاتقل عن (10%).
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.